هل التسرب الوريدي يمنع الحمل؟

هل التسرب الوريدي يمنع الحمل
  • أغسطس 9, 2021
  • Comment: 0

ضعف الانتصاب أحد الأمراض التي تؤثِّر على العلاقة الجنسية بشكلٍ ملحوظٍ، وتختلف أسبابه من شخص لآخر، وأحد تلك الأسباب هو التسرب الوريدي، لذا ما هي أسبابه؟ وكيف يمكن علاجه؟

كيف يحدث الانتصاب؟

يحتاج العضو الذكري إلى تدفق الدم إليه بكمية مناسبة عبر الأوعية الدموية الخاصة به، وذلك كي تتم عملية الانتصاب بمثالية، إذ إن الانتصاب لا يقوم إلا على أساس امتلاء الأوعية الدموية داخل العضو الذكري بالدم.

لذا فإن أي تأثر في وصول الدم إلى الأوعية الدموية قد يسبِّب ضعف الانتصاب عند الرجال، ومن هنا كانت الحاجة إلى علاج التسرب الوريدي للذكر.

لا تتم عملية القذف دون الحفاظ على الانتصاب أطول فترة ممكنة، لذا هل التسرب الوريدي يمنع الحمل؟ ربما ذلك، إذ إن إتمام عملية القذف مرهون بقوة الانتصاب والحفاظ عليه لفترة مناسبة.

كيف ينشأ التسرب الوريدي؟

مرض ينشأ في الأوعية الدموية يتسبب في ضعف الانتصاب، إذ لا يتمكن الجسم من إبقاء الدم في العضو الذكري فترة كافية نتيجة التسرب الوريدي.

أنواع التسرب الوريدي

ينقسم التسرب الوريدي إلى نوعين:

تسرب وريدي أولي: موجود منذ بداية العلاقات الجنسيه ويكون سببه خلقي.

تسرب وريدي ثانوي: وهو الأكثر شيوعا يظهر بعد فترة من العمر كان الشخص فيها سليما جنسيا تماما.

هل التسرب الوريدي يمنع الحمل؟

يختلف التسرب الوريدي حسب شدته من شخص لآخر، ومن فئة عمرية لأخرى، فإذا كان التسرب الوريدي لا يسبِّب أعراضًا، فبالتأكيد تتم عملية الانتصاب بمثالية، ولا تكون هناك مشاكل في عملية القذف بناءً على ذلك.

لكن إذا تأثَّر العضو الذكري نتيجة التسرب الوريدي وظهرت مشكلات ضعف الانتصاب، فقد يصبح الرجل عاجزًا عن القذف بسبب ضعف الانتصاب، ما قد يمنع الحمل، لذا في حال فشل علاج التسرب الوريدي الشديد، يمكن استشارة الطبيب بشأن عملية الحقن المجهري.

يُنصح بالتوجه إلى أفضل دكتور أمراض ذكورة في الجيزة لعلاج التسرب الوريدي.

نصائح هامة لعلاج التسرب الوريدي

تختلف طرق العلاج تبعًا للسبب الرئيسي في حدوث التسرب الوريدي، وتتضمَّن الوسائل العلاجية ما يلي:

  • ممارسة التمارين الرياضية لتخفيف التوتر والقلق إن كان المريض يعاني من التوتر النفسي.
  • تناول أدوية ضعف الانتصاب مثل: سيلدينافيل (فياجرا)، أو تادالافيل، أو فاردينافيل.
  • العلاج بالموجات التصادمية، إذ يهدف الطبيب إلى تركيز الموجات التصادمية على المنطقة المصابة، ما يحسِّن تدفق الدم بشكل ملحوظ، حيث تقوم الموجات بتحفيز نمو الأوعية الدموية وإصلاحها، وتستغرق الجلسة حوالي 30 دقيقة فقط.
  • التدخل الجراحي في حال فشلت الطرق العلاجية السابقة.

وفيما يلي فيديو للدكتور محمود فوزي عن التسرب الوريدي.

الخلاصة

هل التسرب الوريدي يمنع الحمل؟ قد يمنعه إن أثّر على الانتصاب بشكل قوي، ولم يتمكن الرجل من القذف كما كان بالسابق، ولذلك ينبغي علاج الأمراض المزمنة التي تعاني منها، والتي قد تسبِّب ضعف الانتصاب، مثل: مرض السكر.
وينصح العديد من الأطباء بممارسة التمارين الرياضية، والحرص على تناول أطعمة صحية، إذ تساعد على الوقاية من الإصابة بالأمراض.