هل يمكن أن يسبب مرض السكر ضعف الانتصاب؟

مرض السكر وضعف الإنتصاب
  • أبريل 20, 2018
  • Comment: 0

هل يمكن أن يسبب مرض السكر ضعف الانتصاب؟

ما علاقة مرض السكر بمشكلة ضعف الإنتصاب ؟

“ضعف الانتصاب” أو “العجز الجنسي لدى الرجال” علاقتة وثيقة جدا بمرض السكر فهو واحد من اشهر المضاعفات المصاحبة للسكر والناتجة عنه, وقد يكون ضعف الانتصاب عند الرجال  وثأثر القدرة الجنسية  هو العرض الأولي الذي يتم من خلاله اكتشاف الأصابة بمرض السكر.

كيف يحدث الإنتصاب؟ وكيف يتأثر بمرض السكري؟

ينتج الإنتصاب عن تدفق الدم خلال أنسجة القضيب وامتلاء الأوعية الدموية بالدم المتدفق، لذلك فإن حدوث أي خلل في هذا التدفق ينتج عنه ضعف الإنتصاب.

وبالطبع فإن إحدى المضاعفات الشهيرة لمرض السكر هي تلف الأوعية الدموية وإالتهاب الأعصاب الطرفيه الموجودة بالقضيب, لذلك فإن 35%-70% من الرجال الذين يعانون من مرض السكري سيعانون في مرحلة ما في حياتهم من ضعف الانتصاب، كما يساهم التقدم في السن والشيخوخة في زيادة فرص الإصابة.

كيف يتجنب مريض السكر مشكلة ضعف الانتصاب ؟

1- حافظ على انضباط مستويات السكر بالدم

إن كنت مصاباً بمرض السكر حافظ على ضبط مستويات السكر في دمك بالطريقه التي يصفها لك الطبيب واهتم جيدا بالمتابعه المستمره تحت اشراف طبي.

اقرأ أيضًا: علاج ضعف الانتصاب المفاجئ

2- تناول الأطعمة التي تزيد قوة الانتصاب:

 مثل اللحم الأحمر البقري، لاحتوائه على الزنك والسيلينيوم وفيتامين ب المركب، البطيخ الأحمر المحار والاستاكوزا، المكسرات بأنواعها مثل البندق والكاجو والفستق الحلبي، لاحتوائها على الزنك وأحماض الأوميجا 3 والألياف الغذائية مضادات الأكسدة.

3- مارس الرياضة:

قم بممارسة الرياضة وخاصةً الرياضات الهوائية، حيث تعزز سرعة الدورة الدموية في الجسم، وتحفز الجسم على إنتاج أكسيد النيتريك المعروف بدوره الفعال في تمدد الأوعية الدموية والحفاظ على الانتصاب.

4- ابتعد عن الكحوليات والمكيفات بانوعها :

والتي اثبتت الدراسات تأثيرها السلبي والضار جد والذي يؤثر بشكل كبير على الانتصاب الطبيعي ويساهم بشكل كبير في حدوث مشكلة ضعف الانتصاب

5- تجنب القلق والتوتر والضغط النفسي والاكتئاب:

فالحاله النفسيه تسهم بشكل كبير وتؤثر جدا على الصحه الجنسيه وتعتبر من احد اهم الاسباب التي قد تؤدي الى ضعف الانتصاب

6-احصل على قسط كافٍ من النوم:

ينتصب قضيب الرجل خلال الليل على الأقل من مرة واحدة كل ثلاث إلى خمس ساعات أثناء النوم. وهذا الانتصاب الليلي يعمل على إعادة شحن قضيبك بالتغذية والأكسجين لصحة الخلايا.

علاج ضعف الانتصاب المصاحب لمرض السكر

بداية, فالتواصل مع طبيب أمراض الذكورة المختص ضروري ويجب النظر إلى جميع مسببات ضعف الانتصاب بالإضافة إلى مرض السكري, ليصف اليك الدواء المناسب بما يتناسب مع حالتك ، كما يجب عليك التحدث مع شريك حياتك حول هذا الموضوع ومحاولة التغلب على الحرج والحساسية.

يمكنك ايضا القراءة عن
علاج ضعف الانتصاب لمرضى السكر
عملية تركيب دعامة العضو الذكري
عملية الحقن المجهري بالتفصيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *