ما هي نسبة نجاح عملية دعامة الانتصاب ؟

نجاح عملية دعامة الانتصاب
  • مارس 18, 2021
  • Comment: 0

في العقود الأخيرة، شهدت مصر تطورًا كبيرًا في مجال الطب والجراحة. من بين العمليات الجراحية التي أصبحت متاحة وشائعة هي “دعامة القضيب”. تُعد هذه العملية الجراحية مصدرًا للأمل للكثيرين الذين يعانون من مشاكل في القضيب والأمور الجنسية المرتبطة به. في هذا المقال، سنلقي نظرة عن كثب على نسبة نجاح عملية دعامة القضيب في مصر وكيف أصبحت تقنيات حديثة تجعلها خيارًا آمنًا وفعالًا للكثيرين.

من هو المرشح المناسب لهذا الإجراء؟

المرشح المناسب لهذا الإجراء

قبل أن نتحدث عن نسبة نجاح عملية دعامة الانتصاب علينا نعرف من هم المرشحون للعملية، فقد تكون مرشحًا لجراحة زراعة دعامة القضيب في الحالات الآتية :

  • إذا كان لديك الضعف الجنسي المستمر الذي يضعف حياتك الجنسية.
  • أو إذا جربت بالفعل أدوية علاج ضعف الانتصاب عند الرجال التي تعمل على زيادة ضخ الدم للعضو الذكري.
  • أو اذا كنت مصاب بـ مرض بيروني. 

 كيف تستعد هذه الجراحة ؟ 

سيقوم دكتور أمراض الذكورة والعقم بإجراء فحص جسدي شامل ومراجعة تاريخك الطبي. كما يقوم بالنظر في جميع خيارات العلاج الأخرى. أخبر طبيبك عن توقعاتك ومخاوفك. سيتعين عليك اختيار نوع الدعامات، لذا اسأل عن إيجابيات وسلبيات كل منها.

هل هناك أنواع للدعامة ؟

هناك أنواع مختلفة ، ويقوم الطبيب بتحديد النوع الأنسب قبل إجراء عملية تركيب دعامة العضو الذكري مع استشارة المريض  للتأكد من ملائمة الدعامة لرغبة وتوقعات المريض. وتختلف أنواع دعامات العضو الذكري بين: 

دعامات شبه صلبة: أو دعامات قابلة للتطويع وهى عبارة عن أسطوانتين قابلتان للثني وتغطى كل أسطوانة منهما بمادة السيليكون الطبي فيجعل المعدن الداخلي صلبًا إلى حد كبير وهو قابل للثني بحيث يصل بالمريض إلى النتائج المرجوة. وتتميز بسهولة الاستخدام للرجل وشريكته حيث يتم ثني الدعامة إلى الأمام (أعلي) عند استخدامها ويتم ثني الدعامة إلى أسفل بعد الانتهاء من استخدامها، تعتبر الاختيار الأمثل لذوي حركة اليد المقيدة مثلما في حالات التهاب المفاصل، الدعامة مستترة تماما داخل الجسم ولكنها تظل محسوسة عند الضغط على القضيب، عملية زراعة هذا النوع من الدعامات أسهل .

دعامات هيدروليكية: ويتم تسميتها في بعض الأحيان بالدعامات القابلة للنفخ أو الدعامة ذات المضخة، وهي الأكثر انتشاراً في العالم الغربي كما يفضلها الكثيرون أيضاً في العالم العربي، وسبب تفوقها هو ان الدعامة  الهيدروليكية ترتخي بالكامل في حالة عدم الاستخدام.وتتميز بأنها:

  • تحاكي الانتصاب الطبيعي تمامًا نظرًا للارتخاء الكامل الذي يحدث بعد الاستخدام.
  • سهولة الاستخدام للزوجين حيث يتم الضغط علي المضخة لإحداث الانتصاب وإعادة الضغط لإحداث الارتخاء. 
  • مختفية تمامًا داخل الجسم وتظل غير محسوسة أثناء الارتخاء.
  • الإحساس الطبيعي للقضيب أثناء الارتخاء والانتصاب طبيعي 100%.
  • يتم زراعتها عن طريق جرح واحد فقط مثل الدعامة المرنة تمامًا.
  • لا تؤثر علي الإحساس ويظل الإحساس طبيعي جدًا بعد الجراحة.

ما هي نسبة نجاح عملية دعامة الانتصاب؟

نسبة نجاح عملية دعامة الانتصاب
نسبة نجاح عملية دعامة الانتصاب

وفقًا للأبحاث والدراسات الحديثة في مصر، فإن نسبة نجاح عملية دعامة الانتصاب ارتفعت بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة. تشير الإحصائيات إلى أن أكثر من 97٪ من الرجال الذين أجروا هذه العملية قد شعروا بتحسن كبير في الأداء الجنسي والرضا الشخصي.

في حالات نادرة قد تنتج بعض من مضاعفات تركيب دعامة القضيب القابلة للعلاج، ومنها:

  • قد يرفض الجسم الدعامة نتيجة حدوث التهابات بكتيرية أو غير ذلك من الأسباب. 
  • حدوث التهابات او إصابات بمجرى البول قابلة للعلاج .
  • قد تخرج الدعامة من القضيب في حالات نادرة.

معايير هامة تعتمد عليها نسبة نجاح عملية دعامة الانتصاب

1. التقنيات المتقدمة

دعامة الانتصاب تستفيد من التقنيات المتقدمة في عالم الجراحة. يتم اختيار أفضل الأجهزة والمواد لضمان الفعالية والنجاح في العملية.

2. تجارب المرضى

تشير الدراسات وتجارب المرضى إلى أن نسبة نجاح عملية دعامة الانتصاب تكون عالية، حيث يشهد الكثيرون تحسناً ملحوظاً في جودة الحياة الجنسية بعد العملية.

3. الرعاية اللاحقة

بعد العملية، يتم توفير الرعاية اللاحقة الكاملة للمريض. هذا يشمل الجلسات الاستشارية والتدريب على الاستخدام الصحيح للدعامة ومتابعة الحالة الصحية.

الأمور المهمة التي يجب مراعاتها قبل الع

1. استشارة الطبيب المختص

من المهم جداً استشارة الطبيب المختص قبل اتخاذ قرار بإجراء دعامة الانتصاب. يمكن للطبيب تقديم المشورة المناسبة وتقييم ما إذا كانت هذه العملية مناسبة للحالة الصحية الفردية.

2. الاستعداد النفسي

يجب على المريض أن يكون جاهزًا نفسياً لخوض هذه التجربة الجراحية. يمكن أن يلعب الدعم النفسي دورًا كبيرًا في تحقيق النجاح بعد العملية.

وفيما يلي فيديو للدكتور محمود فوزي يتحدث فيه عن الدعامة الذكرية.

هل تؤثر جراحة دعامة العضو الذكري على الإنجاب؟

لا تؤثر جراحة الدعامة  على الإنجاب، حيث أنها لا تؤثر على عملية القذف أو على عملية إنتاج الحيوانات المنوية وبالتالي يستطيع الرجل الإنجاب مستقبلًا بعد جراحة تركيب دعامات الإنتصاب.

احجز موعدك الان مع افضل دكتور امراض ذكورة في مصر

اتصل و احجز موعدك الان تواصل معنا عبر الواتس اب