أشهر المعلومات الخاطئة عن ضعف الانتصاب

ضعف الانتصاب
  • مارس 21, 2021
  • Comment: 0

يمكن أن يكون ضعف الانتصاب مشكلة محرجة للرجال سواء عند الإصابة بها والتحدث عنها أو عندما تطلب العلاج. وقد يتسبب هذا الإحراج في تعايش بعض الرجال مع المشكلة بهدوء، دون السعي في علاجها في سبب حدوثها. والأسوأ من ذلك، هو عندما يلجأ الرجل للانترنت والعناوين الرنانة مثل “معجزة علاج ضعف الانتصاب” و ” الأعشاب التي تعالج ضعف الانتصاب عند الرجال” وغيرها

دعونا نلقي نظرة على أشهر الخرافات التي تحيط بضعف الانتصاب:

الخرافة الأولى: ضعف الانتصاب مشكلة واحدة

يختلف ضعف الانتصاب في حد ذاته بين الحالات، ففي حين أن رجلًا ما قد لا يتمكن من تحقيق الانتصاب على الإطلاق، فقد يعاني رجل آخر من مشكلة في الانتصاب تظهر أحياناً وتغيب أحيان أخرى، وقد يعاني رجل من صعوبة في الإيلاج. تعريف الضعف الجنسي هو عدم القدرة على الانتصاب والحفاظ عليه بما يكفي لممارسة الجنس. لذا فالتعريق يحتاج لزيارة دكتور امراض ذكورة و عقم لتحديد المشكلة بشكل سليم.

الخرافة الثانية: ضعف الانتصاب يظهر لكبار السن

في حين أن فرصك في الإصابة بضعف الانتصاب تزداد مع تقدم العمر، فإن حوالي 15٪ من الذكور الذين تقل أعمارهم عن 40 عامًا يعانون من ضعف الانتصاب. ومع ذلك، في نفس هذه الفئة العمرية، يسعى حوالي 25٪ من الرجال للحصول على علاج من الضعف الجنسي. 

قد يوضح هذا مدى تأثير الإحراج على الإبلاغ عن مشكلة الضعف الجنسي، لكنه يوضح أنها ليست مشكلة الرجال كبار السن فقط. 

الخرافة الثالثة: ضعف الانتصاب مشكلة نفسية فقط

عندما تعاني من ضعف الانتصاب وتقلق من حدوثه مرة أخرى، فعندئذ نعم، فإن الضغط النفسي الذي تشعر به قد يؤدي إلى استمرار المشكلة. ومع ذلك، غالبًا ما ينتج الضعف الجنسي عن مشاكل جسدية وعضوية، ويمكن أن تتشارك العوامل فيما بينها. مثل الأدوية أو التدخين أو تعاطي الكحول، بالإضافة إلى ارتفاع ضغط الدم والسكري، الديسك والرضوض والكثير غيرها..

الخرافة الرابعة: الفياجرا هو الخيار الوحيد لعلاج ضعف الانتصاب

من الصعب على أي شخص يتصفح الويب أن يفوّت اسم العلامة التجارية الفياجرا، وقد تكون أيضًا على علم بأسماء أخرى مثل ليفيترا ( Levitra)  أو سياليس (Cialis)  من خلال حملاتهم التسويقية القوية. كل من هذه الأدوية في فئة تسمى مثبطات PDE5، وكل منها يعالج ضعف الانتصاب، وإن كان بطرق مختلفة قليلاً، ولا يجب استخدامها بدون استشارة طبيب متخصص في أمراض الذكورة والعقم.

الخرافة الخامسة: إذا فشلت مرة واحدة بالانتصاب فأنت تعاني من ضعف انتصاب

في كثير من الأحيان يمكن أن يكون سبب ضعف الانتصاب مشكلة مؤقتة كشرب الكحول أو الإرهاق من العمل أو بعض المتاعب والضغوطات النفسية، إذا استمر ضعف البدء في الانتصاب أو الحفاظ عليه والاستمرار به لأكثر من ثلاثة أشهر هنا يجب أن تراجع دكتور أراض الذكورة والعقم فهذا قد يشير لمشكلة مزمنة.

الخرافة السادسة: عاداتك السيئة لن تؤثر على الانتصاب لديك

إن تدخين السجائر أو النرجيلة يؤدي إلى إتلاف أوعيتك الدموية، وإعاقة تدفق الدم وبالتالي صعوبة تحقيق الانتصاب والحفاظ عليه. 25% من المدخنين السابقين ذكروا تحسن الانتصاب لديهم عند إقلاعهم عن التدخين.

العديد من الخرافات والمعلومات الخاطئة التي قد تتسبب في تأخير العلاج وتبعدنا عن الطريق الصحيح وقد تزيد من سوء الحالة، وندفع ثمنها مادياً ونفسياً وجسدياً، لذا يجب اللجوء للطبيب القادر على مساعدتك فوراً للتخلص من مشكلة ضعف الانتصاب. 

يمكنك ايضا القراءة عن :

Open chat