ما تريد معرفته لتقوية الانتصاب

لتقوية الانتصاب
  • أبريل 12, 2021
  • admin
  • Comment: 0

عادة ما يسمى ضعف الانتصاب عن الرجال بالعجز الجنسي، وهي الحالة التي لا يستطيع فيها الرجل تحقيق الانتصاب أو الحفاظ عليه أثناء الأداء الجنسي وقد تشمل الأعراض أيضًا إنخفاض الرغبة الجنسية.

ويقوم دكتور امراض ذكورة والعقم بتشخيص إصابتك بضعف الانتصاب إذا استمرت الحالة لأكثر من بضعة أسابيع أو أشهر.

ما هي أسباب ضعف الانتصاب ؟

يتطلب الانتصاب عوامل نفسية، وعصبية، وهرمونية، ودموية لذا لأسباب ضعف الانتصاب العديد من العوامل:

أولًا: العوامل النفسية المسببة لضعف الانتصاب : وتشكل النسبة الأكبر حوالي 50% من الأسباب (الرهاب الجنسي، الوسواس القهري والاكتئاب وغيرها) في حال وجود الانتصاب الصباحي يعتبر العامل النفسي هو السبب.

ثانيًا المشاكل العصبية المسببة لمشاكل ضعف الانتصاب : مثل إصابات وأمراض الدماغ كالأورام والصرع والزهايمر، أو على مستوى النخاع الشوكي كالإنزلاق الغضروفي، أو إصابة الأعصاب المحيطية بسبب السكري والكحول ونقص فيتامين B.

ثالثًا الأسباب الهرمونية المسببة لضعف الانتصاب: كقصور بالغدد أو فرط إفراز هرمون البرولاكتين، فرط نشاط الغدة الدرقية أو قصورها.

رابعًا بعض الأدوية والأمراض المسببة لضعف الانتصاب: مثل أدوية علاج ارتفاع الضغط والمدرات البولية، بعض مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقة، حاصرات بيتا (Beta Blockers)، المهدئات والمنومات، إضافة للأستروجين والكحول والتدخين.

  • أمراض جهازية: كالسكري وقصور الكلية واحتشاء القلب والشيخوخة.

راجع طبيب متخصص في أمراض الذكورة والعقم ليحدد سبب ضعف الانتصاب لديك ويقوم بمساعدتك على التوجه للعلاج الصحيح

كيف يتم تشخيص ضعف الانتصاب ؟

يقوم طبيب الذكورة وعلاج العقم بفحص العضو الذكري لمعرفة مدى قدرة الإحساس باللمس فإذا كان يفتقر إلى الحساسية فقد تكون هناك مشاكل في الأعصاب، أما إذا كنت تعاني من مرض بيروني فسيظهر ذلك أثناء الفحص أيضًا، ويتم كشف التغيرات الهرمونية بفحص الجسم وفحص حالة التثدي والتحقق من نمو الشعر الغزير في مناطق معينة، كما يتم فحص الدورة الدموية من خلال قياس ضغط الدم وفحص ضربات القلب ونبض اليد والقدم، ويمكن أن يلجأ الطبيب لطرق أخرى مثل إجراء فحوصات معملية لتحديد نسب الهرمونات.

ما هي أفضل طريقة تساعد في علاج ضعف الانتصاب ؟

يشمل علاج الضعف الجنسي عند الرجال:

لكل حالة علاجها المناسب الذي يحدده الطبيب المتخصص حسب سن المريض والمشكلة المسببة لضعف الانتصاب.

هل يتم اللجوء للدعامات كحل أول لعلاج ضعف الانتصاب ؟

بعد الفحص الطبي لدى الطبيب المتخصص يتم تحديد طريقة العلاج لكن في أغلب الأحيان لا يتم اللجوء لتركيب دعامات العضو الذكري كحل أول لعلاج مشاكل ضعف الانتصاب خصوصًا عند الشباب، ويتم اللجوء إليها بعد استنفاذ الطرق الأخرى لعلاج ضعف الانتصاب.

هل يمكنك تناول أدوية مقوية جنسيًا بدون استشارة الطبيب لعلاج مشاكل ضعف الانتصاب؟

ينصح الدكتور محمود فوزي غالي استشاري الذكورة والعقم بضرورة استشارة الطبيب لتشخيص المشكلة وتحديد طريقة العلاج المناسبة وذلك لضمان عدم استمرارها وعدم التأثير على الحالة الجنسية على المدى البعيد، كذلك في أحيان كثيرة يتم تداول مقويات جنسيًا قد تؤثر على الصحة بشكل عام.

علاج ضعف الانتصاب النفسي

يبدأ علاج ضعف الانتصاب النفسي من تحدديد المشكلات التي أدت للضعف الجنسي وأدت إلى ظهور مشاكل الانتصاب أو المحافظة عليه عند ممارسة العلاقة الزوجية، مع العلم بأن الرجال في أغلب المراحل السنية معرضية للإصابة بمشاكل ضغف الانتصاب النفسي من وقت لآخر، وغالبًا ما ينتج ضعف الانتصاب النفسي من بعض المشاكل المتعلقة بالحالة النفسية مثل الاكتئاب أو الضغط النفسي أو المشاكل الحياتية التي تسبب التوتر والقلق وكذكل الإجهاد المصاحب لبعض الوظائف التي تنتنج عنها ضعف الانتصاب النفسي.

وتتشابه طريقة علاج ضعف الانتصاب النفسي مع طرق العلاج الأخرى ولكن الأهم أن يتم التشخيص بشكل سليم على إيد طبيب متخصص في أمراض الذكورة والعقم.

علاج ضعف الانتصاب لمرضى القلب

ضعف الانتصاب من المشكلات التي تظهر مع مرضى القلب ومرتبطة بشكل كبير بيه، وذلك بسبب ضعف عضلة القلب نفسها أو بسبب أعراض جانبية للأدوية نفسها، ويمكن علاج ضعف الانتصاب لمرضى القلب عن طريق: 

1- علاج مشكلة القلب عن طريقة اللجوء للطبيب المتخصص.

2- عدم تجربة أي أدوية من تلقاء نفسك، بدون استشارة طبيب متخصص في أمراض الذكورة والعقم.

3- الالتزام بنظام حياة صحي عن طريق الالتزام بالأكلات المفيد صحيًا مع الابتعاد عن الأكلات الضارة.

يقوم الدكتور محمود غالي بعلاج حالات ضعف الانتصاب لمرضى القلب عن طريق التشخيص السليم للحالة ودرجة ضعف الانتصاب، ومن ثم يبدأ حسب الحالة سواء عن طريق الأدوية التي لا تتعارض مع مرض القلب أو الأدوية التي يتناولها، وفي حالة عدم نجاح الطرق العلاجية يتم اللجوء إلى الدعامات حسب الحالة.

هل تحافظ طرق العلاج على قوة الانتصاب؟

في البداية يقوم الطبيب المتخصص باختيار الطريقة الأنسب لعلاج ضعف الانتصاب، ويتم تحديدها بناءًا على التشخيص السليم للحالة سواء بالأدوية التي يصفها طبيب الذكورة والعقم أو عن طريق دعامات العضو الذكري ومن أهم مميزات هذه الطرق أنها تحافظ على قوة الانتصاب بشكل طبيعي.

Open chat