10 نصائح ذهبية للتغلب على أسباب ارتخاء الانتصاب المفاجئ

أسباب ارتخاء الانتصاب المفاجئ
  • يونيو 24, 2021
  • Comment: 0

إنه شائع ويحدث لجميع الرجال في مرحلة ما من مراحل الحياة، ولكنه أيضًا مُحرجًا ومحبطًا ولذلك يبحث الجميع عن أسبابه وعلاجه. نعم نحن نتحدث عن “ارتخاء الانتصاب المفاجئ”.

تتعدد أسباب ارتخاء الانتصاب المفاجئ الذي يحدث بشكل عرضي قد يحدث بعد يوم عمل مرهق أو خلال يوم طويل أو نتيجة مزاج غير جيد، ولكن في جانب آخر قد يحدث بشكل مستمر وقد تكون الأسباب أكثر جدية وناتجة عن خلل طبي حقيقي يستوجب العلاج.

عادة ما يصف الرجال المرة الأولى التي حدث فيها ارتخاء الانتصاب المفاجئ أثناء الجماع على أنها لحظة محرجة بشكل خاص لم يخطر ببالهم أبدًا أنها ستحدث لهم. ثم عادة ما تتبادر إلى أذهانهم أسئلة مختلفة مثل: “هل لدي مشكلة صحية خطيرة؟” أو “لماذا حدث لي ذلك؟”، وهذه الأفكار تسبب الإحراج والشعور بالذنب والغضب والانزعاج والاستياء.

هيا بنا في رحلة قصيرة نتعرف على تعريف وحجم انتشار هذه المشكلة وطرق مواجهتها مع تحديد أسبابها.

يحدث الانتصاب العادي عندما يشعر الرجل بالإثارة الجنسية فيتدفق الدم الغزير إلى القنوات الداخلية للقضيب وتمنعه الأوردة الممتلئة من الخروج من القضيب مرة أخرى فيظل القضيب منتصبًا.

يحدث الارتخاء عندما يؤثر شيء ما على هذا الانتصاب، ويتسبب في خروج الدم من قنوات القضيب وعودته للخلف داخل الجسم فينكمش القضيب ويرتخي نتيجة لفقد مصدر صلابته وقوته وهو “تدفق الدم الغزير”.

ما هي أسباب ارتخاء الانتصاب المفاجئ؟

في الحالات التي يتطور فيها ضعف الانتصاب تدريجيًا نميل إلى ترجيح وجود مشكلة في الدورة الدموية أو الأعصاب، أما في حالات ارتخاء الذكر المفاجيء فقد نُرجح أن يكون السبب أثر جانبي للأدوية أو الحالة النفسية.

ومن أسباب ارتخاء الذكر المفاجىء ما يلي:

  • ممارسة عادات سيئة تؤثر على سيولة الدم مثل التدخين والكحول والمخدرات.
    الإصابة بالأمراض التي تؤثر على الأوعية الدموية مثل تصلب الشرايين.
  • المعاناة من حالة نفسية سيئة بسبب العمل أو الحياة.
  • وجود مشاكل عاطفية مع الشريك الجنسي أو الزوجة.
  • وجود سمنة مفرطة، وقد تؤثر أيضًا على طول القضيب.
  • ضعف الثقة بالنفس والخوف الشديد من الفشل في أداء الدور الجنسي للرجل.
  • تناول بعض الأدوية مثل أدوية ارتفاع ضغط الدم أو مثبطات الشهية أو مضادات الإكتئاب.
  • وجود إصابات أو مشاكل مرضية في القضيب أو المثانة.
  • مضاعفات وتأثيرات مرض السكر من النوع الثاني.

كيف يتم تشخيص ارتخاء الانتصاب المفاجئ المزمن؟

في البداية يفحصك الطبيب بشكل كامل وخاصة منطقة الخصيتين والعضو الذكري للتحقق من أي مظاهر خارجية على إصابتهم بالأمراض أو التشوهات.

كما يسألك الطبيب عن تاريخ إصابتك بأي مرض قد يكون السبب وراء هذه المشكلة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري وارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع الكوليسترول.

وقد تحدد بعض الاختبارات الجسدية ما إذا كان تدفق الدم إلى قضيبك قد تأثر أم لا. بالإضافة إلى القيام ببعض اختبارات الدم المعملية التي تحدد أيضًا ما إذا كانت هناك مشاكل في الهرمونات، مثل انخفاض هرمون التستوستيرون الذي يسبب ضعف الانتصاب.

بمجرد معرفة ما إذا كان ضعف الانتصاب لديك له سبب جسدي أو نفسي، يمكنك الحصول على العلاج المناسب.

كيف تتغلب على أسباب ارتخاء الانتصاب المفاجئ؟

كما قرأت في الفقرة السابقة، يوجد أكثر من سبب للارتخاء المفاجىء، وعند بعض الرجال تكون المشكلة بسبب مجموعة من الأسباب وليس سبب واحد، ولكن بشكل عام كلمة السحر في العلاج هي تحليل الأسباب الحقيقة وعلاج كل سبب على حدة.

والآن هل تريد حقًا مساعدة نفسك على التغلب على هذه المشكلة؟ إذا ابدأ بتنفيذ هذه النصائح الذهبية:

1- ابتعد عن السلوكيات الخاطئة

اقلع عن التدخين، قلل استهلاك الكحوليات، تعافي من تعاطي أية مخدرات. وربما هذه الأخطاء الثلاثة تؤثر على صحتك في العديد من النواحي الأخرى وبالتالي أن تحتاج للتخلص منها عاجلاً غير آجل، سواء تأكدت أنها من أسباب ارتخاء الانتصاب المفاجئ أو لا.

2- تناول نظام غذائي صحي

وهنا لا ندعوك أن تنساق وراء الشائعات التي تنتشر عن بعض الأطعمة الغريبة مثل قرن الفيل وبيض النمل والعضو الذكري للحيوانات، ظنًا منك أنها الأطعمة المفيدة لإصلاح مشاكل الانتصاب. بل دع كل هذه الشائعات وراء ظهرك وركز على الفرص الحقيقية عن طريق الالتزام بنظام غذائي صحي غني بالفيتامينات والبروتين والدهون الصحية لتحسين الدورة الدموية وصحة القلب.

3- تحرك، مارس الرياضة

نعلم أنك تعتقد أن ممارسة الرياضة هي الكليشيه الذي تراه في كل مقال طبي ولا تقوم بتنفيذه أبدًا ظنًا منك أن إدخال ممارسة الرياضة في روتينك اليوم أمر شاق. ولكننا هنا لا نريد منك سوى ممارسة التمارين الهوائية لمدة 40 دقيقة فقط في الأسبوع لترى النتيجة بنفسك.

4- اخسر وزنك الزائد

كيف لم نبدأ بهذه النصيحة؟ بالتأكيد إذا كنت تعاني من السمنة فالنصيحة الأولى لك هي فقدان الوزن لأن السمنة من أهم أسباب مشاكل الأوعية الدموية وضعف الدورة الدموية، وضعف الصحة العامة.

كما أن السمنة وتراكم الدهون حول منطقة الخصر وحول القضيب تقلل من طول القضيب الخارجي وقد يؤثر ذلك على ثقة الرجل في نفسه أو انجذاب الطرف الثاني له.

5- خفف الضغط العصبي من عليك

ترتبط العديد من حالات ضعف الانتصاب،، جزئيًا على الأقل، بقضايا نفسية وعاطفية. إذا كنت تعاني من القلق أو الاكتئاب، أو إذا كنت تعاني من ضغوط مرتبطة بالجنس، فقد يساعدك التحدث إلى صديق حكيم أو طبيب نفسي متخصص أو حتى مع طبيب الذكورة نفسه.

يمكن أن يساعدك ذلك في تحديد المشكلات العقلية والعاطفية التي تساهم في ضعف الانتصاب لديك وبدء العمل عليها لتقليها أو تجنبها.

6- تقبل ما يحدث لك

بعد تجربة ارتخاء العضو الذكري المفاجيء أثناء الجماع للمرة الأولى، وعندما يأتي الاتصال الجنسي التالي إذا استسلمت وفكرت في تجربة الفشل السابقة سيكون هناك المزيد من الخوف والقلق، وعندها يرسل الدماغ إشارة تحذير ويسود الخوف ثم يستعد الجسم على المستوى البيولوجي للتعامل مع المخاطر.

وهذا يعني أنه يتم إنتاج كميات كبيرة من الأدرينالين، مما يزيد من معدل ضربات القلب وتقلص الأوعية الدموية. نتيجة لذلك، لا يمكن للدم أن يصل إلى العضو الذكري بشكل كامل، وهو أمر ضروري لتحقيق الانتصاب.

بمعنى آخر، عندما تقلق من هذه المشكلة أثناء الجماع ، يكاد يكون من المستحيل عليك الوصول إلى الانتصاب، وحتى لو فعلت ذلك، فلا يزال من الصعب جدًا الحفاظ عليه، وبهذه الطريقة سوف يتم تسجيل تجربة سلبية أخرى في الدماغ وتتعمق المشكلة أكثر.

عليك تقبل حدوث هذه المشكلة لك وطلب مساعدة المتخصصين في الوقت المناسب وإلا ستستمر في حلقة مفرغة وتتراكم التجارب السلبية مثل تأثير سقوط قطع الدومينو.

7- تحدث مع شريكتك

قد يكون من الصعب التحدث عن الجنس مع شريك، خاصة عندما يتعلق الأمر بموضوع محرج مثل ارتخاء الذكر المفاجئ، ولكن قد تجد أن فعل بسيط جدًا مثل التحدث والفضفضة حول مشكلتك ومخاوفك مع شريكك قد يساعد في تخفيف بعض التوتر والقلق الذي كنت تشعر به، كما يمكنكما معًا العمل من أجل تجربة جنسية أكثر إمتاعًا وإرضاءً لكليكما.

8- أخبر طبيبك بما يحدث

عليك البحث عن طبيب ذكورة جيد في نطاق منطقتك التي تسكن بها، فإذا كنت من الجيزة يمكنك البحث عن دكتور ذكورة بالجيزة مثل الدكتور محمود غالي لتخبره عن حالتك بالتفصيل ومتى تتكرر وهل قمت بتغيير أي من أدويتك في الفترة الأخيرة مثل دواء السكر أو الضغط.

ولكن إذا كنت قادرًا على استبعاد الأدوية كسبب محتمل لارتخاء الانتصاب المفاجئ ، فقد ترغب في التفكير في الدواء كخيار للعلاج في البداية أو الانتقال حسب ارشادات الطبيب لخيارات أخرى.

9- ابحث عن الأسباب وعالجها

إذا كنت تعاني من ارتخاء الانتصاب المفاجئ بشكل يتطور تدريجيًا ويزداد سوءًا وتكرارٍا مع الوقت، فيجب عليك استشارة طبيب ذكورة للوقوف على أسباب المشكلة والبدء في علاجها مثل ضبط مستوى السكر في الدم أو علاج دوالي الخصية أو علاج ضعف الانتصاب عند الرجال أو علاج مرض بيروني أو علاج أمراض القلب وتصلب الشرايين.

10 - علاج ارتخاء الانتصاب المفاجئ مع الدكتور محمود غالي

أسباب ارتخاء الانتصاب المفاجئ وعلاجه
أسباب ارتخاء الانتصاب المفاجئ وعلاجه

مع الدكتور محمود فوزي غالى تكون قد وضعت قدمك على أول سلمة ناجحة في طريق العلاج السليم، وذلك لان الدكتور محمود غالي هو دكتور ذكورة بالجيزة متخصص في جميع أمراض الذكورة الشائعة و النادرة والمستعصية ويساعد الآلاف الرجال سنويًا على العودة للاستمتاع بحياة الفحولة الطبيعية.

مهما كان سنك أو أسبابك أو حالتك الجسدية أو النفسية يمكن أن تحجز الآن زيارة استشارية في العيادة لتناقش جميع مخاوفك مع الطبيب المتخصص الذي يمكنه فهمك ومساعدتك في الحال.

Open chat